منتدى ابناء مدينة غبيش
مرحباً بكم فى منتدى ابناء مدينة غبيش نتمنى من الله ان تجدو الراحة والمتعى والاستفاده القسوى

تقنيـــــــــة التورنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تقنيـــــــــة التورنت

مُساهمة من طرف منه السودانية محمد في الأربعاء سبتمبر 21, 2011 10:55 am

[هل تريد تحميل برنامج يفوق حجمه 1 غيغا ؟ ولست مستعدا لأن تترك جهازك متصل بالانترنت لمدة طويله / هل تريد التحميل بدون التأثير على سرعة اتصالك ؟ / هل زهجت من الوصلات المعطوبه ومن مواقع تحميل الملفات ؟
كل ما عليك هو قراءة هذه المعلومات والتعرف على برامج مشاركة الملفات Torrent ..... ومن ثم تحميل البرنامج المرفق .....

من المؤكد ... انه لدي كل واحد منا ... برنامج خاص بالتحميل من الانترنيت .....في كومبيوتره ..... وقد لاحظ ......كما لاحظ الكثيرين .... عده مشاكل اثناء التحميل ... كانقطاع التحميل فجاة لاي سبب ... اتصال .. كهرباء ... ضغط علي الشبكة وخلافه ... المهم لكل ذلك تم .... طرح هذه التقنية القديمه / الجديدة .....في ان واحد ... سؤال كيف يتم التحميل من الانترنيت ؟ الجواب ببساطة هناك حتما من قام برفع أو نسخ هذه الملفات من جهازه الشخصى الى الشبكة ...وهذا الشخص يسمى UPLOADER والعملية التى قام بها هى UPLOAD ...وعندما تقوم بتنزيل ملف بهذه الطريقة فأنك تعمل COPY من جهاز شخص أخر متواجد ONLINE ،بالنسبة للملفات الموجودة على أجهزة مستخدمى الشبكة فأن الملفات ليست مخزنة على الشبكة....ولكن على اجهزة الحاسب الشخصى لمستخدمى الأنترنت ( او هي اجهزة مجهزة باقراص صلبة عملاقة ، مخصصة لهذا العمل ).......
وأمثلة الشركات التى تعمل بهذه الطريقه هي كثيرة واغلبها معروفة للجميع ، اما التي تعمل بهذه التقنية نذكر EDONKEY , EMULE , BITCOMET ,, BITTORENT وغيرها ... الجهاز المتواجد عليه الملف كامل 100 % يسمى SEEDER واما من ينقل منه فهو يسمى PEER ، واما الـ TRACKER فهو الموقع الذى يصل ويعرف كل منهما على بعض ، بالنسبة للملفات المرفوعة على الشبكة (على HTTP,FTP ) ..فأنه كلما زاد الطلب والضغط على الملفات من قبل المستخدمين ومن يقومون بتنزيل الملفات فأن سرعة التنزيل تتأثر سلبا ولهذا فى كثير من الأحوال نجد ان تنزيل الملف يفشل لأزدحام السيرفر، وميزة التورنت عكس ذلك تماما فهو باختصار موقع يقوم بربط الأجهزة ببعضها البعض فالتراكر ما هو إلا عبارة عن وسيط لتجميع الأجهزة التي يتم فيها نقل الملفات في ما بينها ، وهي عملية شراكة ، عند ذهابك لاي موقع يتعامل بهذه الخاصية فانه يعطيك ملف صغير TXT يتحمل معك في ثواني ، وبالطبع لازم يكون عندك البرنامج الخاص بالتنزيل ، حتي تقوم بالتحميل ....( الرابط ادناه )
Download - آµTorrent - a (very) tiny BitTorrent client

وهذه واجهتة البرنامج ،،، يمكنك التحميل لااكثر من 10 مواقع مختلفة وسعه حتي 10 غيغا وفي وقت واحد....



وهذه بعض المواقع التي تتعامل به



وهي كثيرة ولاتحصي مثل :



كما توجد بعض منها متخصصة في نوع معين مثل هذه




ولان ثورة المعلوماتية لاتتوقف ثانية واحده ، لابد من المتابعة ..... والاحاطة بكل جديد..........


منه السودانية محمد


عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 10/09/2011
العمر : 27
الموقع : السودان

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى